القبول و التسجيل

التخصصات المتاحة في كلية البترجي الطبية

تمنح كلية البترجي الطبية درجة البكالوريوس في البرامج التالية

البرنامج السنة التأسيسية /التحضيرية مدة الدراسة فترة التدريب للتخصص
بكالوريوس في الطب سنة واحدة خمس سنوات سنة واحدة
بكالوريوس في طب الأسنان سنة واحدة خمس سنوات سنة واحدة
بكالوريوس في الصيدلة سنة واحدة أربع سنوات سنة واحدة
بكالوريوس العلاج الطبيعي سنة واحدة ثلاث سنوات سنة واحدة
بكالوريوس العلاج التنفسي سنة واحدة ثلاث سنوات سنة واحدة
بكالوريوس في الأشعة سنة واحدة ثلاث سنوات سنة واحدة
بكالوريوس في التمريض سنة واحدة ثلاث سنوات سنة واحدة
بكالوريوس في الإدارة الصحية سنة واحدة خمس سنوات

قواعد التسجيل والقبول

  1. قواعد عامة :
  2. 1.1.سيمنح القبول والتسجيل على أساس المتاهلين اولأوسوف يخدمون اولأ

    1.2.يلزم جميع المتقدمين التسجيل إلكترونيا في الموقع.

    1.3. التسجيل على الانترنت ليست تأكيد القبول. وسيتم تأكيد قبول الطالب بعد اجتياز المقابلة الشخصية وفي حالة فشل الطالب في المقابلة الشخصية لايمكنه الحصول على قبول في كلية البترجي.

    1.4. لا تقبل كلية البترجي الطبية أية وثيقة بدون التسجيل الإلكتروني. يجب على جميع المتقدمين إرفاق الوثائق المطلوبة (شهادة الثانوية ،شهادة الدبلوم ، صورة طبق الأصل من كشف الدرجات ، صورة من الهوية السعودية أو الإقامة ، صورة من جواز السفر و صور شخصية....الخ) على البوابة الإلكترونية .

    1.5.لا تقبل كلية البترجي الطبية المتقدمين غير اللائقين طبيا .

    1.6.يقبل في كلية البترجي الطبية أربعة أنواع من المتقدمين :

    • خريج الثانوية السعودية ( المنهج الدراسي السعودي ) .
    • خريج الثانوية العالمية ( المنهج الدراسي العالمي ).
    • طلاب التجسير (طلاب شهادة الدبلوم في التخصصات الطبية) .
    • الطلاب المحولون من كلية أو جامعة .

  3. قواعد المقابلة :
  4. 2.1. يجب على جميع المتقدمين إجراء المقابلة الشخصية داخل حرم كلية البترجي الطبية .

    2.2. لكلية البترجي الطبية الحق في استدعاء الطلاب المؤهلين للقبول في أي وقت أثناء فترة التسجيل للمقابلة الشخصية .

    2.3. سوف تقوم كلية البترجي الطبية بإرسال رسالة الي البريداً إلكترونياً لطالب لتحديد المقابلة الشخصية.اذا لم يتم الارسال يجب على المتقدم التوجه للكلية في حالة عدم استلام البريد الإلكتروني خلال أسبوعين من التسجيل الإلكتروني .

    2.4. يجب أن تُدفع رسوم التسجيل قبل المقابلة. وهناك قوانين لاسترداد الرسوم يرجع إلى سياسة الاسترداد والإجراءات

    2.5. يجب على المتقدم من المنهاج الدولي والغير حاصل على نتيجة اختبار قدرات وتحصيلي ان يتقدم الى اختباركلية البترجي قبل الدخول الى المقابلة الشخصية والمسمي.(BET)

    2.6. يجب على المتقدم احضار أيصال رسوم التسجيل ورمز التسجيل الألكتروني وقت المقابلة .

    2.7. سنقوم بارسال نتيجة المقابلة الى المتقدم عبر البريد الألكتروني او رسالة نصية.

    2.8. يجب احضار الهوية الشخصية او الاقامة عند المقابلة.

    2.9. يجب على المتقدم اخطار الكليه في حال غيابه عن المقابلة والا فستكون مقابلته لاغيه .


  5. قوانين القبول
  6. 3.1.في حال حصول المتقدم على القبول في الكليه يجب عليه اتباع القواعد التالية :

    • مراجعه الكليه للتسجيل على النظام في الفتره التي سيعلن عنها ولا سيتم الغاء مقعده الدراسي .
    • دفع رسوم الفصل الدراسي الاول .
    • تسليم النسخه الاصليه من شهاده الثانويه او الدبلوما .
    • تسليم تقرير كليه البترجي الطبي (رسوم التقرير غير مسترده).
    • تسليم صوره عن الهويه للسعوديين او الاقامه للمقيمين وصوره عن جواز السفر .
    • تسليم 6 صور شخصيه بحجم صور جواز السفر .

متطلبات المتقدمين من حمله شهاده الثانويه السعوديه

  1. يجب على المتقدم ان يكون حاصل الثانويه في المواضيع العلميه .
  2. يجب على المتقدم ان لا يكون قد مضى على تخرجه من الثانويه 5 سنوات فاكثر .
  3. معدل الدرجات الكلي في الثانويه المطلوب للتخصصات (الطب وطب الاسنان)


  4. نتيجه اختبار الثانويه 80% فما فوق.
    نتيجه اختبار القدرات 70% فما فوق.
    نتيجه اختبار التحصيلي 60% فما فوق.

قواعد ومتطلبات المتقدمين من المنهاج الدولي

  1. يجب على المتقدم ان يكون حاصل على شهاده الصف الثاني عشر مع المواد العلميه موثقه من الوزاره المعنيه .
    • المنهج البريطاني : المستوى 0 بالاضافة الي 6 مواد والتي يجب ان تشمل الاحياء ,الكيمياء ,الرياضيات ,الفيزياء واللغه الانجليزيه .
    • المستوى الاول مادتين الاحياء والكيمياء/الفيزياء .
  2. المعدل التراكمي في الثانويه 80% فما فوق .
  3. يجب ان لا يكون قد مضى على شهاده الثانويه 5 سنوات فأكثر .
  4. ترجمه وتصديق الوثائق اذالم تكن باللغه الانجليزية.
  5. يطلب من المتقدم اختبار كليه البترجي في حال عدم وجود اختبار قدرات وتحصيلي .

    قواعد و متطلبات طلاب التجسير (دبلومه )

    1. تتشرف الكليه بقبول طلبه التجسير فى الاقسام الاتيه : الصيدله ؛ العلاج الطبيعى ؛ التمريض ؛ الاشعه والاداره الصحيه .
    2. يمكن لكل الحاصلين على الدبلومه الالتحاق بالقسم الذى انهى فيه الدبلوم .
    3. يمكن اعفاء طلبه التجسير من السنه التحضيريه .
    4. 1- وعلى طلاب التجسير التقدم بالوثائق الاتية :
      • شهاده المرحله الثانوية.
      • شهاده الدبلومه والمواد التى تمت دراستها .
      • شهاده الاعتماد المهنى من قبل هيئه الصحه السعوديه (ساريه المفعول) .
      • شهاده حسن سير وسلوك اذا سبق للمتقدم العمل فى مكان ما.
      • شهاده توفل او اختبارالكفاءه الخاص باللغه الانجليزيه كما هو موضح فى الجدول الاتى :


      التسلسل نوع الاختبار الدرجه
      1 توفل علي الورق (paper based ) 113
      2 توفل علي الكمبيوتر (IBT) 30
      3 اختبار (ايلتس ) (ILETS) 3.5
      4 اختبار الكفاءهSTEP 67

    قواعد مابعد اجتياز السنه التحضيريه

    هذه القواعد خاصه بالطلاب الذين اجتازوا السنه التحضيريه فى جامعات او كليات اخرى ، حيث يجب على المتقدم مراعاه المعايير التاليه للالتحاه بكليه البترجى الطبيه للعلوم والتكنولوجيا :

    • اذا كان المعدل التراكمى للمتقدم من 4.5 واكثر فله الحق فى الالتحاق باى من برامج الكليه .
    • اذا كان المعدل التراكمى للمتقدم من 4 الى 4.4 فله الحق فى الالتحاق بالبرامج الاتيه ( الصيدله، العلاج الطبيعى،الاشعه، التمريض، الاداره الصحيه . ثم السنه التحضيريه اذا رغب المتقدم فى تحسين درجه المعدل التراكمى)
    • اذا كان المعدل التراكمى للمتقدم من 3.5 الى 3.9 فله الحق فى الالتحاق ببرامج العلاج الطبيعى ، الاشعه، التمريض، الاداره الصحيه ثم السنه التحضيريه اذا رغب المتقدم فى تحسين درجه المعدل التراكمى .
    • اما بالنسبه للمتقدم الذى يقل معدله التراكمى عن 3.5 فله الحق فى الالتحاق ببرنامج الاداره الصحيه او التسجيل فى السنه التحضيريه لتحسين المعدل التراكمى .

    القواعد والمتطلبات الخاصه بالطلاب الوافدين (منقولين ) من كليات او جامعات اخرى

    1. تتشرف الكليه بقبول الطلبه الوافين (المنقولين ) اليها من كليات وجامعات اخرى فى جميع البرامج بالكليه .
    2. المتطلبات اللازمه للطلبه الوافدين(المنقولين ) الى كليه البترجى الطبيه للعلوم والتكنولوجيا :
      • الشهاده الثانويه .
      • وثيقه بالمناهج الدراسيه التى درست فى كل تخصص .
      • وثيقه تفصيليه بالمواد الدراسيه التى انتهى المتقدم من دراستها وعدد ساعات الدراسه .

    سياسة الرسوم

    سياسة الرسوم

    1. عند التسجيل و تاكيد القبول , يطلب من جميع الطلاب متابعه نظام الرسوم بكليه البترجى للعلوم الطبيه.
    2. جميع الرسوم قابله للتغيير بناء على قرارات مجلس الكليه من وقت لاخر.
    3. سيتم تطبيق الرسوم الدراسيه المعدله ورسوم الخدمات الاخرى على جميع الطلاب.
    4. الكليه لديها الحق فى اتخاذ اى اجراء مناسب و معقول لجمع الرسوم غير المسدده من الطلبه

    رسوم التسجيل

    1. على جميع المتقدمين دفع رسوم التسجيل و قيمتها 3500 ريال سعودى اثناء تقدمهم للتسجيل بالكليه.
    2. رسوم التسجيل تدفع مره واحده فقط فى وقت التسجيل

    3. رسوم التعليم

    4. بعد القبول فى الكليه على جميع الطلاب الالتزام بدفع الرسوم الدراسيه للفصل الدراسى وفقا لما يلى:
      • على الطلاب الجدد المسجلين دفع الرسوم الدراسيه للفصل الدراسى الاول فى قت القبول.
      • يجب على الطلاب المنتظمين دفع الرسوم الدراسيه خلال خمسه عشر يوما من بدايه كل فصل دراسى.
    5. نظام رسوم الفصول الدراسيه الخاص بالكليه موضح فى الجدول ادناه .


    6. السنة الدراسية الرسوم الدراسية الفصل الاول الفصل الثاني
      السنة التحضرية ر.س- 60,000 ر.س- 30,000 ر.س- 30,000
      برنامج الطب ر.س- 90,000 ر.س- 45,000 ر.س- 45,000
      برنامج طب الاسنان ر.س- 90,000 ر.س- 45,000 ر.س- 45,000
      برنامج الصيدلية ر.س- 70,000 ر.س- 35,000 ر.س- 35,000
      العلاج الطبيعي ر.س- 65,000 ر.س- 32,000 ر.س- 32,000
      الاشعة ر.س- 65,000 ر.س- 32,500 ر.س- 32,500
      برنامج الادارة الصحية ر.س- 45,000(Sponsored) ر.س- 22,500 ر.س- 22,500
      برنامج التمريض ر.س- 45,000(Sponsored) ر.س- 22,500 ر.س- 22,500

      ملحوظة هامة على طلاب المنح الدراسيه الخاصه بوزاره التعليم العالى دفع الفرق من الرسوم الدراسيه وفقا لذلك.


      طرق الدفع

    7. سوف تقبل الكليه:
      • الدفع نقدا فى الكليه خلال أوقات الدوام الرسمي.
      • الشيك المصرفى بعد التحقق من البنك من خلال قسم الماليه
      • التحويل من بنك لاخر( سوف يكون الدفع فقط بعد النظر فى تقديم الابصال الاصلى للمنسق المالى لشؤون الطلبه)
      • وديعه نقدبه فى حساب الكليه مباشره ( سوف يكون الدفع فقط بعد النظر فى تقديم الابصال الاصلى للمنسق المالى لشؤون الطلبه)

    ملحوظه : اذا تبين ان الشيك المصرفى او الايصال البنك وهمى او غير واضح فان النقطة 5.10 سيتم تطبيقها

    سياسة التخفيض

    1. تقدم الكلية تخفيضات للحاصلين على تقدير ممتاز والاخوه وابناء الموظفين.
    2. هذه التخفيضات تنطبق فقط على الدارسين على نفقتهم.
    3. هذه التخفيضات تمنح على المصاريف الدراسيه.
    4. يحصل الطالب على هذه التخفيضات على المصاريف الدراسيه السنويه بعد شهر واحد من بداية الفصل الدراسي الثاني لكل سنه دراسية.
    5. يمكن للطالب الحصول على كل انواع التخفيضات مرة واحده عند استيفائه للشروط قبل نهاية العام الدراسي.
    6. عند استحقاق الطالب لاكثر من تخفيض ، يتم حسابهم بشكل تراكمي على المصاريف الدراسيه السنويه.
    7. سياسات التحقق من التخفيضات سوف يتم تطبيقها على كل الطلاب.
    8. يحق للإدارة الغاء كل هذه التخفيضات دون سابق إنذار.

    منح المتفوقين

    1. يحق للطالب المتفوق التمتع بالتخفيض بعد إكمال عام دراسي في الكليه بناءا على التقييم الاكاديمي لدرجاته.
    2. عندما يكون متوسط درجات الطالب أكثر من 90% حتى 100% يحق له التخفيض كالتالي:
      • عندما يكون متوسط درجاته أكثر من 90% وحتى 94.99% يحق له تخفيض وقدره 15% على رسوم الدراسة الخاصى بالعام الجاري.
      • عندما يكون متوسط درجاته أكثر من 95% وحتى 100% يحق له تخفيض وقدره 20% على رسوم الدراسة الخاصى بالعام الجاري.

    تخفيض الإخوة

    1. عند وجود إثنين إخوه أشقاء يدرسون بالكليه يحق لكل منهما تخفيض 5% على الرسوم السنويه.
    2. الإخوه الغير أشقاء (من أب أو أم مختلفين) يحق لهم نفس التخفيض.
    3. عند إنسحاب أحد الإخوه أو تخرجه لا يحق للطالب الآخر ان يحصل على تخفيض.
    4. يحق للكليه المطالبه بالمستندات الثبوتيه للإخوه الغير أشقاء.
    5. يحق للطالب المطالبه بالتخفيض بتعبئة الإستماره الخاصه بذلك قبل نهاية العام الدراسي.

    تخفيض أبناء الموظفين

    1. عند وجود أحد الأبناء أو أكثر للموظف في الكليه فإنه يحق لكل منهم تخفيض وقدره 10% على الرسوم السنويه.
    2. عند ترك الموظف للكليه (للإستقاله أو إنهاء الخدمات) ، لا يحق لأبناه الحصول على التخفيض.
    3. يحق للطالب المطالبه بالتخفيض بتعبئة الإستماره الخاصه بذلك قبل نهاية العام الدراسي.

    سياسة اعاده التنشيط

    1. لا يجوزاعاده التنشيط الا للطلبه التى لم تحضر من قبل او التى سحبت من الكليه.
    2. يمكن للطلبه التى لم تحضر من قبل او التى سحبت من الكليه ان تعيد انضمامها فى خلال عامين من تاريخ عدم الحضور او السحب من النظام,و بعد عامين لن يكون هناك اعاده انضمام للكليه.ولكن يمكن للطلبه ان تبدا الدراسه من البدايه فى الكليه وفقا لمتطلبات القبول والتسجيل الجديده.
    3. يجوز اعاده التنشيط للطالب وذلك قبل بدايه الفصل الدراسي الأول أو الثاني حسب الوضع الأكاديمي له
    4. سيتم اعاده تنشيط الطلاب بنفس الهوية والتخصص.
    5. قبول اعاده التنشيط سوف يخضع للموافقه الاكاديميه.
    6. على الطلبه التى لم تظهر تسديد مستحقاتهم القديمه ان وجدت قبل الشروع فى عمليه اعاده التنشيط.
    7. سوف يعتمد اعاده التنشيط على توافر المقاعد في التخصصات.
    8. على الطلبه التى ستقوم باعاده التنشيط دفع رسوم تسجيل التنشيط وقدرها 3500ريال سعودى.
    9. على الطلبه التى ستقوم باعاده التنشيط تقديم جميع الوثائق الأصلية المطلوبة.
    10. طلب اعاده التنشيط لا يمكن الغاؤه بعد الموافقه عليه.
    11. قد لا يتم إعادة تنشيط الطلاب في حالة وجود انذارات أكاديمية او اى انذارات اخرى من كليه البترجى او اى كليه اخرى.

    اللوائح المنظمه لمنحة الفرسان

    1. تمنح كليه البترجى الطبيه للعلوم والتكنولوجيا نوعين من منح الفرسان :
      • 50% من منحة الفرسان.
      • 100% من منحه الفرسان.

    2. تمنح الكليه عدد 10 منح سنويا.
    3. تمنح هذه المنح لكل من طلبه الكليه والطلبه المسجلين الجدد .
    4. يلتزم الطلبه المتقدمين بالتسجيل على موقع الكليه (الانترنت) وذلك من اجل التقديم للتسجيل فى هذه المنحه.
    5. تتولى الكليه مسؤليه متابعه هذه المنحه للطلبه الجدد اثناء فتره التسجيل وللطلبه النظاميين فى الكليه اثناء الفصل الدراسى الاول.
    6. تغطى منحه الفرسان الرسوم الدراسيه فقط .
    7. للطالب الحق فى اعاده التسجيل مره ثانيه كمتقدم جديد فى حال فقدان هذه المنحه.

    8. اللوائح المنظمه للتقدم لهذه المنحه :

      1. يستطيع التقدم لهذه المنحه كل الطلبه الحاصلين على 95% واكثر فى المدرسه الثانويه وكذلك الحاصلين على المعدل المقررمن قبل الكليه فى سنوات الدراسه بالجامعه فى كل برنامج .
      2. ضروره الحرص على تجنب الحصول على اى خطابات انذار او التعرض لاى عقوبه حيث تملك الكليه حجب هذه المنحه فى هذه الحالات .

      تجديد منحه الفرسان :

      فى حال حصول الطالب على هذه المنحه ، تتعهد الكليه بتجديدها طبقا للمعايير الاتيه :

      • تجنب الحصول على اى خطابات انذار .
      • ضروره حصول الطالب على نسبه85 % واكثر ليتم قبول تجديد منحه الفرسان ( 50% او 100%).
      • فى حال حصول الطالب على 80% الى 84.99% تتولى منحه الفرسان 100% بتغطيه ( 50%) من الرسوم الدراسيه وتغطى منحه الفرسان 50%( 25%) فقط من الرسوم الدراسيه .
      • تحجب الكليه تماما هذه المنحه عن جميع الطلاب الذى يقل معدلهم التحصيلى عن 80%.

    سياسة إيقاف الدراسة

    على الطالب/ الطالبة الراغب في ايقاف دراسته لفترة زمنية محددة الالتزام بالتالي:

    1. يستطيع الطالب أن يتقدم بطلب ايقاف دراسته, بناء على المعايير التالية :
      • إذا رغب الطالب/ الطالبة أن يتقدم بطلب ايقاف دراسته خلال الشهر الأول من الفصل الدراسي الأول أو الثاني, فلن يتم احتساب اي مبالغ مالية على الايام و الاسابيع التي حضرها, أما رسوم التسجيل سيتم اعتبارها كرسوم العودة من الايقاف والالتحاق بالفصل الدراسي مجددا.
      • إذا رغب الطالب/ الطالبة أن يتقدم بطلب ايقاف دراسته بعد الشهر الأول من الفصل الدراسي الأول أو الثاني, يجب على الطالب/ الطالبة أن يدفع رسوم الفصل الدراسي كاملة (في حالة حضوره) و عند العودة عليه أن يدفع الرسوم مجدداً.
    2. لايمكن للطالب / الطالبة أن يتقدم بطلب ايقاف دراسته عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني أو الفاكس أو شفهي, ولن يوافق على طلب الإيقاف إلا إذا قدمه كتابيا مستخدما النموذج الخاص به.
    3. يجب ايضاح الحالة المادية للطالب/ الطالبة في وقت تقديم الطلب.
    4. يستطيع طلاب/ طالبات المنح الدراسية أن يتقدموا بطلب ايقاف مادة و ذلك بالالتزام بالشروط المنصوص عليها في العقد.
    5. الفترة الزمنية المسموح بتقديمها لإيقاف الدراسة هي سنة واحدة فقط.
    6. لا يمكن للطالب/ الطالبة أن يتقدم بطلب إيقاف الدراسة بداية أو خلال فترة الامتحانات النهائية.
    7. يمكن للطالب/ الطالبة أن يتقدم بطلب ايقاف الدراسة مرتين خلال دراسته في كلية البترجي الطبية.
    8. يستطيع الطالب/ الطالبة أن يتقدم بطلب ايقاف دراسة مرة ثانية على التوالي, حيث يقوم بطلب الحاق ايقاف الدراسة للمرة الثانية قبل انتهاء فترة الطلب الأول, وعلى ذلك يصبح عدد اجمالي سنين الايقاف سنتين متتاليتين.
    9. سيتم ايقاف حساب الطالب/ الطالبة في النظام خلال فترة ايقاف دراسته, وسيتم تفعيل حسابه تلقائيا في نهاية فترة ايقاف دراسته.
    10. تتواجد المستندات الأصلية و المعتمدة للإيقاف في الكلية خلال فترة ايقاف الدراسة.
    11. لا يسمح للطالب/ الطالبة بحضور المحاضرات خلال فترة الإيقاف.
    12. يستطيع الطالب / الطالبة أن يلغي طلب ايقاف الدراسة قبل الحصول على الموافقة النهائية و المعتمده.
    13. إذا قامت الطالب أو الطالبة بدراسة بعض المواد في جامعة أو كلية أخرى خلال فترة ايقافه للدراسة ,فلن تقوم الكلية بمعادلة هذه المواد في حين عودته من الايقاف.
    14. إذا لم يحضر الطالب/ الطالبة محاضراته بعد انقضاء فترة الإيقاف, سوف يعامل الطالب/ الطالبة بناء على سياسة عدم حضورالطالب.
    15. إذا أراد الطالب / الطالبة أن يسحب ملفه خلال أو نهاية فترة الإيقاف, سوف يتم خصم فترة حضور الطالب/ الطالبة بناء على سياسة الاسترجاع.
    16. اذا رغبت الطالب أو الطالبة بعد التسجيل في سحب ملفه وذلك قبل أن يحضر اي محاضرة خلال فترة الايقاف أو في نهايتها, سوف يتم خصم 50% من رسوم الفصل الدراسي الاول بناء على سياسية الاسترجاع.

    سياسة إنسحاب الطالب

    1. من حق الطلاب المقبولين في كلية البترجي الطبية الانسحاب أثناء فترة التسجيل .
    2. من حق كلية البترجي الطبية تطبيق سياسة الرسوم على الطالب المتخلف عن الحضور إذا أراد الانسحاب في حالة وجود مستحقات معلقة .
    3. لايقبل طلب الانسحاب إلا من الطالب ذاته .
    4. يستطيع الطالب البدء في طلب الانسحاب من خلال نموذج كتابي معين ، ولايتم له هذا الإجراء عبر الهاتف ،البريد الإلكتروني ، الفاكس أو الاتصال الشفهي .
    5. لابد من وضوح الموقف المالي للطالب قبل تنفيذ طلب الانسحاب . ستتطبق سياسة الرسوم في كلية البترجي الطبية في حالة وجود أي مستحقات عالقة ، وكذلك ستتطبق سياسة الاسترداد في حالة وجود مبلغ إضافي مدفوع .
    6. سيُجمد حساب الطالب الإلكتروني على LMS ( نظام إدارة التعليم ) وكذا ستعطل هويته الشخصية عقب تسليم طلب الانسحاب .
    7. يلزم طلاب منحة وزارة التعليم العالي إلغاء المنحة بعد إتمام عملية الانسحاب .
    8. يستطيع الطالب إلغاء طلب الانسحاب قبل الموافقة النهائية .
    9. من حق الكلية الاحتفاظ بنسخ مصورة من أوراق اعتماد الطلاب .
    10. يستطيع الطالب الالتحاق بالكلية مرة ثانية بعد إتمام عملية الانسحاب وذلك في غضون خمسة عشر يوماً .

    سياسة الاسترداد

    1. سياسة استرداد الرسوم للطلاب المستجدين:

      1. يحق للطلاب المستجدين استعادة الرسوم الدراسية كاملة في حالة انسحابهم من الكلية قبل أسبوع من بدء العام الأكاديمي.
      2. يحق للطلاب المستجدين استعادة 90% من الرسوم الدراسية المدفوعة في حالة انسحابهم من الكلية خلال الأسبوع الأخير من بدء العام الأكاديمي
      3. في حالة عدم حضورالطلاب المسجلين ورغبتهم في الانسحاب بعد بدء العام الدراسي، يحق لهم استرداد نسبة من الرسوم الدراسية كما هو موضح في الجدول أدناه:

      4. الفترة النسبة المستردة
        الانسحاب خلال الأسبوع الأول من الدراسة استعادة 80% من الرسوم
        الانسحاب خلال الأسبوع الثاني من الدراسة استعادة 70% من الرسوم
        الانسحاب خلال الأسبوع الثالث من الدراسة استعادة 50% من الرسوم


      5. في حالة حضور الطلاب للدراسة ورغبتهم في الانسحاب من الكلية، يحق لهم استرداد نسبة من الرسوم الدراسية كما هو موضح في الجدول أدناه:

      الفترة النسبة المستردة
      الانسحاب خلال الأسبوع الأول من الدراسة استعادة 80% من الرسوم
      الانسحاب خلال الأسبوع الثاني من الدراسة استعادة 70% من الرسوم
      الانسحاب خلال الأسبوع الثالث من الدراسة استعادة 50% من الرسوم
      الانسحاب خلال الأسبوع الرابع من الدراسة استعادة 25% من الرسوم
      الانسحاب بعد 4 أسابيع من بدء الدراسة لا يعاد أي مبلغ


    2. سياسة استرداد الرسوم للطلاب الحاليين:

      1. يحق للطلاب الحاليين استعادة الرسوم الدراسية كاملة في حالة انسحابهم أو فصلهم من الكلية وعدم حضورهم أي محاضرات.
      2. يحق للطلاب الحاليين استعادة نسبة من الرسوم الدراسية في حالة انسحابهم أو فصلهم من الكلية خلال العام الدراسي وحضورهم للمحاضرات حسب الجدول الموضح أدناه:

      الفترة النسبة المستردة
      الانسحاب خلال الأسبوع الأول من الدراسة استعادة 90% من الرسوم
      الانسحاب خلال الأسبوع الثاني من الدراسة استعادة 75% من الرسوم
      الانسحاب خلال الأسبوع الثالث من الدراسة استعادة 50% من الرسوم
      الانسحاب خلال الأسبوع الرابع من الدراسة استعادة 25% من الرسوم
      الانسحاب بعد 4 أسابيع من بدء الدراسة لا يعاد أي مبلغ

    مسؤولي التسجيل

    معلومات التواصل مع مكتب القبول و التسجيل

    عنوان

    كلية البترجي

    صندوق بريد 23819

    جدة 6700 أبحر الشمالية

    المملكة العربية السعودية

    ت: +966 2 6561111

    فاكس: +966 2 6562415


    الاسم المسمى الوظيفي المسمى الوظيفي البريد الالكتروني رقم الجوال
    أ.محمد عارف مدير القبول والتسجيل (قسم الأولاد) عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 1077 0580222237
    أ‌. المثنى علي الغامدي مسؤول المنح بمكتب القبول والتسجيل عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 1008 0553005553
    أ‌. محمد الجوهري منسق مالي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 1010 0548918170
    أ‌. هاني عبد الله الأحمدي منسق مالي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 2055 0557905936
    أ‌. ليلى السعدي مديرة القبول والتسجيل (قسم البنات) عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 1087
    أ‌. ريم محمد مسجلة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 1088

    أ‌. أمنية جعفر منسقة مالية عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 1074
    أ. نجوى الطلحي مسؤولة المنح بمكتب القبول والتسجيل عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 1020