نبذة عن الكلية

تأسست كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا (BMC) في عام 2005م في منطقة أبحر الشمالية بجدة، بسعة استيعابية تصل إلى 5000 طالب وطالبة.

وتعد أول كلية تخصصية أهليه شاملة للعلوم الطبية بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر من أحدث وأكبر الكليات الأهلية للعلوم الطبية في منطقة الشرق الأوسط.

تسعى الكلية لتحقيق الامتياز في مجال التعليم الطبي عبر مناهج دراسية متخصصة وفق أعلى معايير الجودة. ولتحقيق ذلك، قمنا بتجهيز الحرم الأكاديمي بأحدث وسائل التكنولوجيا لتوفير بيئة أكاديمية تحفز التعليم والتعلم كما تضم الكلية مسشفى إفتراضي لتدريب الطلاب والطالبات على المهارات السريرية و مهارات التعامل مع المرضى وطرق الفحص والعلاج على دمى المحاكاة المتطورة والمتصلة بإجهزة الكمبيوتر. كما تضم عيادات أسنان مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية والمواد عالية الجودة.

و يتبع للكلية مركز للبحوث العلمية مجهز بأحدث الأجهزة لدعم البحث العلمي في مختلف المجالات الطبية. هذا وتوفر الكلية سكن للطالبات وفق أعلى مـعايير الجودة لتقديم أفضل درجة من الراحة للطلاب.

في المملكة العربية السعودية.

أهدافنا

  1. تتطلع الكلية نحو تقديم التعليم القائم على الكفاءة وذلك عبر استخدام أحدث وسائل تكنولوجيا المحاكاة بالإضافة إلى الطرق التقليدية.
  2. استقطاب أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة في مجالاتهم المختلفة للعمل على توجيه رواد المستقبل نحو التفاني في العمل والتعليم المستمر.
  3. المساهمة في تحسين المستوى الصحي للمجتمع من خلال الأبحاث المشتركة.


نسعى دائماً للمساهمة الفعالة في المجتمع من خلال تقديم مستوىً عالٍ ومتميز في التعليم الطبي، خدمة المجتمع، وتطوير الأبحاث العلمية مع المحافظة على التقاليد الإسلامية.

الرسالة

المساهمة الفعالة في المجتمع من خلال تقديم مستوىً عالٍ ومتميز في التعليم الطبي، خدمة المجتمع، وتطوير الأبحاث العلمية مع المحافظة على التقاليد الإسلامية.


الرؤية

تتطلع كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا لتكون أن تصبح الكلية ذات مكانة مرموقة لتقديم مستوىً عالٍ ومتميز من التعليم الطبي.