رسالة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد أصبحت كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا خلالَ سنواتٍ من التخطيط السليم والعمل الدؤوب صرحاً علمياً متميزاً تضاهي مثيلاتها في الدولِ المتقدمةِ من خلال منظومةٍ تعليميةٍ متكاملةٍ تراعي بها احتياجات سوق العمل من الكوادر البشرية.

ولتحقيق ذلك، وفرت الكلية الكفاءات التعليمية من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة و التأهيل العالي الذين يسعون بكل جد إلى نقل علومهم وتجاربهم و خبراتهم إلى الطلاب وفق أفضل طرق التدريس، و أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة في التعليم، بالإضافة إلى دعم البحث العلمي بحيث تؤدي الكلية رسالتها وأهدافها على أكمل وجه. كُلُنا فخرٌ واعتزازٌ بما حققته الكلية من نجاحاتٍ و إنجازات ونسعى لتكثيف الجهود من أجل تحقيق رؤية مليكنا بأن يصبح المجتمع السعودي مجتمع علم ومعرفة.

وإهتمت الكلية ببناء شبكة من التعاون والشراكة الأكاديمية مع عدد من الجامعات و الشركات و المؤسسات الدولية المتميزة كان آخرها جامعة ماسترخت الهولندية المتميزة بالتعليم الطبي، لدعم جهود الكلية والإستفادة من الخبرات العالمية في مجال التدريس و التدريب و البحث العلمي، إضافة إلى توفير فرص متنوعة للدراسة في الخارج في برامج مفيدة تحتاجها الكلية وفق تعاون و تنسيق و إشراف مستمر. بالإضافة لمشاركتها في المؤتمرات العلمية الدولية والإقليمية .

وحرصت كلية البترجي الطبية على إقامة التوازن في مخرجات التعليم الكمية والنوعية وهاجسها النوع المتميز، لذلك أخذنا على عاتقنا التخطيط في حراكٍ وتنامٍ ممتد، لنستوعب الحداثة، وحاجات المجتمع، وتم وضع إستراتيجيات تؤهلنا للحصول على مكانة علمية مرموقة من خلال التزامنا بمعايير الجودة وتكييف البرامج الأكاديمية بما يضمن التميز ، ويبرز جهد الكلية للعيان عندما يُشاهد خريجوها وهم يتبوأون أرفع المراكز العلمية والإدارية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


د. أسامة عدنان كنسارة

عميد الكلية